قصة تدمج مشاهديها في الصمم


 

صوت الميتال Sound of Metal (2019) 


مراجعة Idris بدون حرق


قصة الفيلم عن لاعب الدرامرز (روبن) الذي يبدأ في فقدان سمعه، ويصبح شغله الشاغل أن يسيطر على مستقبله - واحد من أفضل السيناريوهات والأداءات لهذا العام.

الفيلم يسير بايقاع بطيء لكن موضوع القصة أهم من كل شيء، فهي تسلط الضوء على مجتمع الصم والبكم، وتجعلنا نتفهم أكثر ما يعيشه الاشخاص الصم والصعوبات التي يواجهوها من ايجاد عمل الى التواصل مع غير او الحالة النفسية الخاصة بهم.
 
 
لفتت كثيرا القصة الجيدة والمترابطة اهتمامي بدون ان ننسى العمل التصويري والمونتاج الصوتي الرهيب والتي كانت كافية لتنقل وتسرد لنا قصة شخص يختبر حالة من التغيرات والصعوبات، هناك نوع من الواقعية في هذا العمل، والطريقة التي يحاولونا فيها جعلنا نتعاطف ونستشعر العالم من حولنا كشخص فاقد للسمع، من خلال اللقطات القريبة للشخصية بينما نستمع الى أصوات غير واضحة و اصوات تقفز من الضجة الى اللا ضجة، لكن يوجد اكثر من هذا، لدينا فهم وتطور جيد في الشخصية الرئيسية التي أداها الممثل (Riz Ahmed) يمكننا مشاهدته بوضوح يتحول من حالة الانكار الى القبول وملاحظة كمية الغضب التي يخزنها بداخله، لانه يعتقد انه يخسر اهم الاشياء التي تمثل ما يكون في هذه الحياة. أصبحت عواطفه غير مستقرة، وادمانه يتجلى... حالة من الصراع الداخلي وأي مسار سيتخذ بالنسبة له. - صراحة الممثل قام بأداء شخصية مهضومة جدا للمتلقي يمكن فهمها بسهولة وكل هذا يمكن فهمه ايضا من القرارات التي يتخذها ، خاصة النهاية التي ختمت وحكت آخر كلماتها وكل شيء في رسالة واضحة للمشاهد.

التقييم: 7.5/10


إرسال تعليق

0 تعليقات

أرسل كتاباتك في ملف (Word أو Pdf...)خاص بالكتاب الضيوف

المشاركات الشائعة

عداؤو منتصف الليل Midnight Runners (2017)
جثث في كل مكان Bodies Bodies Bodies (2022)
اقتل بيل: الجزء 1 Kill Bill: Vol. 1 (2003)
كل شيء في كل مكان في وقت واحد Everything Everywhere All at Once (2022)
أمهات موازية Parallel Mothers (2021)
الأطفال كلهم على ما يرام The Kids Are All Right (2010)
الموريتاني The Mauritanian (2021)
فرانسيس ها Frances Ha (2012)
الخامس عشر من مارس The Ides of March (2011)
انتقام Revanche (2008)

انضم معنا

المفضلة

ContactForm1

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الكُتاب الضيوف