فيلم عن الرجال اللطفاء (حرق)




 مراجعة Idris


هو فيلم أنيق، حول شابة واعدة وفية تسعى الى الانتقام وتبحث عن تحقيق العدالة بطرقها الخاصة،

 

يعتبر هذا أول اخراج للممثلة (Emerald Fennell) ، وقد قامت بعمل ذكي وجيد خصوصا ضمها لممثلين موهوبين مناسين تماما لأدوارهم كـ: Laverne Cox و Max Greenfield
 
الفيلم يبدأ كقصة رومانسية مع نهاية سعيدة... لكن تلك النبرة تتغير تدريجيا... على كل!! الجزء الاجمل من العمل هو الأداءات التمثيلية لكل من (الممثل:Bo Burnham) كممثل مساعد بدور "ريان"، و(الممثلة الرئيسية:Carey Mulligan) بدور "كاسي" والتي كانت رائعة مع كل منحنى في احداث القصة، فـهي تتقمص وتلعب أدوارها باحترافية ففي البداية نراها بوجه ساخر كوميدي سوداوي وأحيانا مخيف، ثم الى ساحرة جذابة ومحبوبة، ثم في الفصل الأخير تنتقل الى جانب أكثر سواد أين نرى فيه شخصية مستعدة لفعل أي شيء من أجل تحقيق مبتغاها ...
 
أعجبني سيناريو Emerald Fennell، فهو مكتوب بعناية وأصلي وغير متوقع لديه عمق ورسالة ليوصلها للجمهور بطريقة سيجدها البعض ممتعة.

القصة حول "كاسي" (الممثلة:Carey Mulligan) التي تخلت عن الدراسة، بالرغم من كونها طالبة متفوقة في كلية الطب، "كاسي" الان تعيش في بيت والديها، وتعمل في احدى المقاهي، وتقضي أمسياتها في الحانات لكن ليس بهدف الثمالة ولا بهدف اقامة العلاقات. ما تفعله "كاسي" هي مجرد مسرحية ذات أهداف خاصة، فهي تدعي الثمالة ثم تنتظر من يساعدها ويقوم بايصالها الى المنزل من باب اللطافة والمساعدة، بينما هي تراقب الخطوات التالية التي يقوم بها ذلك الشخص الذي يدعي أنه الرجل اللطيف ، وكل هذا لأنها فقط تريد مواجهة اولائك الذين يحاولون استغلالها جنسيا، وتلقينهم درساً بشكلٍ من الأشكال.. الممثلة "Mulligan" هنا لعبت دورها بشكل بارع في تقمص شخصية تبدو مضطربة، غير متوقعة ومخيفة.
 
 

نرى تلك الاحداث في بداية القصة ولما نتقدم في الفيلم، نبدأ في فهم لماذا "كاسي" تفعل تلك التصرفات وتعيش أسلوب حياة لا يساهم الا في تدمير النفس، ثم في منتصف الفيلم تنكشف القصة أكثر ونعلم أن "كاسي"، مرت بصدمة نفسية جراء حادثة مأساوية تخص صديقتها المقربة "نينا" التي تعرضت للاعتداء الجنسي من طرف طالب سيء وهي غائبة عن الوعي بسبب افراطها في تناول الكحوليات وهذا حدث في احدى الحفلات بالكلية، بعد الحادثة لم تأخذ "نينا" حقها من العدالة ولم يعقاب الطالب على أفعاله,, وهذا ما دفع بـها للتخلي عن الدراسة,, ثم تقرر "كاسي" أيضا التخلي عن الدراسة من أجل الاعتناء بصديقتها، لكن ربما الصدمة الكبرى هي اقدام "نينا" على الانتحار بسبب ما تعرضت له، ويبدو أن" كاسي" تلوم نفسها نوعا ما فهي غير قادرة على نسيان تلك الحادثة حتى بعد مرور أكثر من سبعة سنوات، يبدو أن لا شيء في الحياة يهمها ولاشيء لتخسره.

مشاعر اليأس، الغضب، والاسى، وعدم تحقق العدالة ضد أؤلئك الفاسدين والسيئين هي الدوافع الاساسية لـ"كاسي" وهي مستعدة كل الاستعداد لارتكاب جرائمها ربما لا نرى ذلك بشكل مباشر في الفيلم لكن هناك تلميح واضح لذلك ، كاحتفاظها بمسودة مليئة باسماء الرجال الذين واجهتهم وكذا مشهد استئجار القاتل المأجور...
 

الفيلم يواصل أحداثه بطريقة غير متوقعة، نشهد لمحة عن رغبة "كاسي" في التغيير وترك الماضي وراءها كما نصحتها والدة "نينا" أن تفعل، كل هذا حدث بعد أن قابلت "ريان" (الممثل:Bo Burnham) أحد الزملاء من الكلية ليصبح بعدها حبيبها اللطيف، (الممثلة:Carey Mulligan) اظهرت كاريزمتها الخاصة ، في شخصيتها ما جعل الفيلم ممتع وجميل للمشاهدة بدون أن ننسى بالطبع، العمل الاخراجي والانتقاء الجيد للموسيقى لاضافة بعض العمق للمشهد.
 
 
لكن بعد سلسلة من الأحداث ولقائها مع أصدقاءها القدامى من الكلية ، اكتشفت "كاسي" أن حبيبها "ريان" هو أيضا جزء من المعضلة التي تحاول محاربتها منذ البداية... تتقمص (الممثلة:Carey Mulligan) هنا لشخصية أكثر سوادا لان القصة أصبحت تسير نحو مسار مظلم صادم وكئيب في المشهد أو الفصل الأخير للعمل.
 
في الاخير على رغم من النهاية غير المتوقعة الا أنها كانت مرضية وملائمة للشخصية بالنسبة لي. وأعتبره واحد من أجمل افلام 2020.
 
الخلاصة
قضيت وقتًا ممتعًا في مشاهدة هذا الفيلم المتعدد الأذواق، على الرغم من كونه موضوع صعب وحساس. فهو يحتوي على عناصر متنوعة كالدراما والاثارة والرومانسية والرعب وبعض المشاهد المضحكة، سيناريو ذو طبعة سوداوية معمولة بشكل جميل وناجح، سيناريو يفعل ما يريده بالضبط، وكل هذا بفضل الكتابة الجيدة والعمل الاخراجي لـ (Emerald Fennell) التي قدمت قصتها بأسلوب أنيق، ممتع ومختلف للمتلقي.

التقييم: 7/10



إرسال تعليق

0 تعليقات

أرسل كتاباتك في ملف (Word أو Pdf...)خاص بالكتاب الضيوف

المشاركات الشائعة

عداؤو منتصف الليل Midnight Runners (2017)
جثث في كل مكان Bodies Bodies Bodies (2022)
اقتل بيل: الجزء 1 Kill Bill: Vol. 1 (2003)
كل شيء في كل مكان في وقت واحد Everything Everywhere All at Once (2022)
أمهات موازية Parallel Mothers (2021)
الأطفال كلهم على ما يرام The Kids Are All Right (2010)
الموريتاني The Mauritanian (2021)
فرانسيس ها Frances Ha (2012)
الخامس عشر من مارس The Ides of March (2011)
انتقام Revanche (2008)

انضم معنا

المفضلة

ContactForm1

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الكُتاب الضيوف