أسوأ موعد غرامي يتحول إلى فيلم رعب دموي رائع



طازج Fresh (2022) 

 

 مراجعة Rafael Motamayor (منقول عن IGN  الشرق الأوسط)


إن Fresh فيلم رعب جنوني بنكهة لذيذة لا يسمح لكم حتى بمعرفة ما يتمحور حوله حقاً إلا بعد مرور 30 دقيقة من مدته التي تصل إلى حوالي ساعتين، وهو يقدم وجبة متكاملة متعددة الأطباق تتضمن عدة أنواع من الأفلام، لكن يتمكن من الحفاظ على التوازن والواقعية بفضل البطلين الرئيسيين فيه، من بينهما سيباستيان ستان الذي ينضم إلى قائمة أشرار الرعب الجذابين.

يبدأ Fresh بفاتح الشهية، فيقدم شخصية نوا للممثلة دايزي إدغار-جون هي تتنقل في العالم الوحشي والقاسي للمواعدة العصرية عبر الانترنت، واستعراض للرجال المروعين الذين تلتقي بهم. وما أن يبدو أنها فقدت الأمل، تصل المقبلات على هيئة ستيف للممثل سيباستيان ستان، والذي يمتلك جميع عناصر الرجل المثالي، فهو مضحك وذكي ومراعي للآخرين، بالإضافة إلى أنه طبيب يحمل وسامة سيباستيان ستان. تؤجل المخرجة ميمي كايف الشف الحتمي عن نوايا ستيف لأطول فترة ممكنة أثناء تقديم عناصر أفلام رومانسية كوميدية، ابتداءً من لقاء لطيف بين البطلين في السوبرماركت أثناء مناقشة مزايا عنب غزل البنات ووصولاً للتحدث عن عائلاتهما خلال عشاء لطيف. تتمكن كايف من جعل الانسجام بين نوا وستيف قابلاً للتصديق، مما يوضح سبب وقوعها في غرام هذا الشاب وتجاهل كل الإشارات التحذيرية الواضحة.

ولا نشهد شاشة بداية سيناريو لورين كان يتم تقديم وجبة السمك والسلطة وتناولها، وتتحول الوجبة الخفيفة إلى الوجبة الرئيسية المرعبة من اللحم الأحمر بلون الدم. إن قضاء ربع فترة الفيلم على قصة رومانسية كوميدية مع هذا الثنائي يجعل المفاجأة أكبر وطأة، خاصة مع وجود انسجام وجاذبية واضحة بين إدغار-جونز وستان، مما يجعل من السهل للغاية التعاطف معهما. تقوم إدغار-جونز بعمل رائع بتأدية شخصية تلك الفتاة التي تحمل أملاً ساذجاً، ثم الصدمة والرعب المطلقين اللذين يحدثهما نوا، لكن بشكل مشابه لمعظم الأفلام حول الأشخاص المهووسين أو عمليات الخطف مثل Misery أو American Psycho، فإن فيلم Fresh ينتمي للشرير. لحسن الحظ يرتقي ستان لمستوى المهمة وأفضل حتى، حيث يظهر جانباً من نفسه حرمتنا إياه أفلام مارفل لسنوات، لكنه بدأ بالظهور للتو، بين هذا الفيلم وفيلم Pam & Tommy: شخص مبهر مختل عقلياً مليء بالحيوية يرقص حول المطبخ وهو ينضح بالطاقة الساحرة والمؤذية. بعيداً عن شخصية باتريك بايتمان للممثل كريستيان بايل، فإن ستيف شهم ويسهل التواصل معه، والذي يجمع في نفس الوقت بين الفارس في درع لامع وبين وحش مطلق. كل مشهد جديد معه يضيف طبقاً إضافياً لوجبة كاملة بالفعل.

بحلول الوقت الذي تنتهي فيه شارة النهاية، قد تجدون أنفسكم تطلبون وجبة ثانية

وللمساعدة في تكثيف نكهات شريحة اللحم الكبيرة والدسمة والمليئة بالعصارة اللذيذة، والتي تتمثل بأداء ستان والفصل الثاني من الفيلم، يضع Fresh الصلصة السرية: المصور السينمائي باول بوجورزيلسكي. فبعدما أظهر لنا بالفعل أهوال قضاء إجازة في الدول الاسكندنافية في فيلم Midsommar، يوجه ناظريه نحو إعطاء Fresh أسلوباً مثيراً للقلق ولكن مثيراً في نفس الوقت، والذي غالباً ما يقدم لقطات مقربة جداً عليهم كما لو أنه كان فيلم Hostel للمخرج إيلي روث لكن من دون الكثير من الدماء. والنتيجة هي أنظف فيلم رعب وأكثرهم ترويعاً في العام حتى الآن، فيلم يضم لحظات مثيرة للاشمئزاز، بالإضافة إلى لقطات لسيباستيان ستان يغني أغاني بوب ​​من الثمانينيات.

لكن للأسف لا يصل Fresh إلى مستوى التميز للحصول على 3 نجوم ميشلان التي تحصل عليها المطاعم الفاخرة. فعلى سبيل المثال، بالرغم من أنه ينشئ بدقة عالماً شاسعاً يحوي العديد من اللاعبين والقواعد المعقدة، إلا أنه يترك معظم ذلك على مستوى سطحي دون توضيح سبب أهميتهم أو ما هو دورهم في القصة. ثم هناك طريقة التعامل مع شخصية صديقة نوا المفضلة مولي (جوجو تي غيبز)، التي لا يتعدى دورها للأسف دور الصديق الجانبي الذي تكمن وظيفته الوحيدة بخدمة قصة نوا. هذه لقمة ذات طعم مر وسط وجبة متكاملة وشهية.

بحلول الوقت الذي يصل فيه Fresh إلى ذروته، يقدم حلوى غنية وحلوة تجلب العنف اللذيذ. قد لا يكسر Fresh القالب من حيث عناصر الرعب، لكنه يقدم أحد أفضل أشرار الرعب منذ فترة، بالإضافة إلى وجبة متكاملة متعددة الأطباق من الانسجام اللذيذ بين إدغا-جونز وستان. بحلول الوقت الذي تنتهي فيه شارة النهاية، قد تجدون أنفسكم تطلبون وجبة ثانية.
 

الخلاصة
يقدم Fresh وجبة متكاملة متعددة الأطباق مع تصوير سينمائي مبهر، وصور مثيرة للاضطراب، مع أفضل أداء في فيلم رعب في السنوات القليلة الماضية. ينضم سيباستيان ستان إلى قائمة أشرار الرعب الجذابين والمهووسين، حيث يستكشف هذا الفيلم الدموي الرائع عالم المواعدة العصرية.


إرسال تعليق

0 تعليقات

أرسل كتاباتك في ملف (Word أو Pdf...)خاص بالكتاب الضيوف

المشاركات الشائعة

عداؤو منتصف الليل Midnight Runners (2017)
جثث في كل مكان Bodies Bodies Bodies (2022)
اقتل بيل: الجزء 1 Kill Bill: Vol. 1 (2003)
كل شيء في كل مكان في وقت واحد Everything Everywhere All at Once (2022)
انتقام Revanche (2008)
أمهات موازية Parallel Mothers (2021)
الحياة المقبلة The Life Ahead (2020)
الأطفال كلهم على ما يرام The Kids Are All Right (2010)
الموريتاني The Mauritanian (2021)
فرانسيس ها Frances Ha (2012)

انضم معنا

المفضلة

ContactForm1

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الكُتاب الضيوف